Saturday, September 6, 2014

عباس ينتقد حماس ويقول: أنا ضعيف وليس لدي سلطات

عرب 48

ZHRAT 'ALA BALAT, AGAIN! 


  أعرب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، عن «ضيق صدره» من  حماس، وقال إنه رئيس ضعيف ومن غير سلطات.
وفي انتقاد غير مباشر لحركة حماس، قال في في لقاء مع إعلاميين مصريين إن «فلسطين دولة واحدة وقانون واحد ولن يقبل بغير أن يكون سلاحا واحد».
وقال عباس بحسب ما نقل عنه إعلاميون مصريون: "اذا رفضت حماس قرار السلاح الواحد سيعتبرها حكومة انقلاب كما هي".
وقال عباس: "أنا ضعيف وليس لدي سلطات، وليس لدي أوراق كثيرة، وإسرائيل تقدر على أى حد فى الضفة".
وتابع أبو مازن للإعلاميين: "انتظروا قرارا غير متوقع قريبا، أنا ساذهب الى الامم المتحدة بطلباتنا واذا لم تستجيب أو اذا تعرضت لضغط ساتخذ قرارا غير متوقع، لم يعد لدى صبر، انا اضعف شخص فى العالم و لا استطيع التحرك بدون إذن ولن لن يبقى الوضع كما هو".
وقد وصل عباس إلى القاهرة اليوم السبت إلى القاهرة في زيارة لمصر تستغرق ثلاثة أيام. ويشارك عباس خلال زيارته في فعاليات الدورة الـ 142 لمجلس وزراء الخارجية العرب. وسوف يلقي كلمة يتناول فيها مستجدات الأوضاع في قطاع غزة ومعاناة أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع جراء العملية العسكرية الإسرائيلية بالإضافة إلى الخطوات المقبلة التي ستتخذها القيادة الفلسطينية في المرحلة المقبلة من خلال خطة سياسية.